افضل طرق لتنظيف الغسالات الاتوماتيكية بنفسك

في هذا المقال سوف نعرض لكم افضل طرق لتنظيف الغسالات الاتوماتيكية بنفسك، حيث أن الغسالات بشكل عام ولاسيما الغسالات الأوتوماتيك لابد من تنظيفها دائمًا وبشكل جيد للحصول على أفضل جودة غسيل.

وهذا ما ستتعرف عليه خلال المقال، حيث تتعرف على طرق التنظيف الفعالة والتي يمكنك العمل بها للحفاظ على الغسالة والحصول على جودة غسيل عالية، كما نعطيك بعض النصائح التي يمكنك أن تعمل بها في طريقك للحفاظ على غسالتك أيضًا. صيانة غسالات ميتاج 

افضل طرق لتنظيف الغسالات الاتوماتيكية بنفسك

هناك العديد من الطرق لتنظيف الغسالات الأوتوماتيك، ولكن في هذا المقال سوف نتحدث بالتحديد عن افضل طرق لتنظيف الغسالات الاتوماتيكية بنفسك، وذلك بهدف الحصول على أفضل جودة غسيل ممكنة، مع تقديم بعض النصائح والمعلومات الأخرى، كل هذا وأكثر ما ستتعرف عليه خلال هذه المقالة، تابع لمعرفة المزيد.

تنظيف الغسالة الاوتوماتيك

هناك العديد من طرق التنظيف والعديد من المحاليل التي تستخدم في تنظيف الغسالة والتي سوف نعرض لكم أفضلها خلال هذه الفقرة.

تنظيف الغسالة بملح الليمون   صيانة غسالات ويرلبول

كل ما عليك هو أن تضبطي الغسالة الخاصة بك على برنامج غسيل طويلًا، بالإضافة إلى ضبط درجة حرارة في الغسالة على 90 درجة مئوية.

وبعد ذلك يتم إضافة بيكربونات الصوديوم إلى ملح الليمون، أو الاكتفاء بملح الليمون فقط.

وأخيرًا يتم إضافة هذا الخليط إلى درج المسحوق ومن ثم بدأ دورة تشغيل الغسالة، فقد أثبتت تلك الطريقة فعالية كبيرة في تنظيف الغسالة الاوتوماتيك، ومن الجيد تكرار تلك الطريقة مرة كل شهر.

وننصح بعد غلق باب الغسالة بعد الانتهاء من استخدامها، وذلك بهدف تجفيف الماء الموجود بها وعدم التعرض للصدأ.

تنظيف الغسالة من الخارج

للحفاظ على رونق وجاذبية الغسالة الخاصة بك، قم برش كمية من الخل على السطح الخارجي للغسالة، حيث يقوم يعمل على التخصل من البقع وبصمات الأصابع.

وبعد ذلك يتم مسح الغسالة من الخارج بواسطة قطعة من الاسفنج أو قطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر لعدم خدش الغسالة. صيانة غسالات ال جي

وبعد ذلك عليك أن تجفف الغسالة جيدًا وتتأكد من عدم وجود ماء على سطحها، ويمكنك أن تستخدم الليمون بديلًا للخل فقي هذه الطريقة.